منتدى ابناء تنقسى الجزيرة


العبـــــــــــــــــير الفواحــــــــــــــــــــــــــــ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفريق القومى السودانى لكرة القدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى مبارك ادريس
تنقساوي ذهبي
تنقساوي ذهبي


عدد المساهمات : 511
نقاط : 939
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/09/2011

مُساهمةموضوع: الفريق القومى السودانى لكرة القدم   الأحد 20 نوفمبر 2011 - 17:58


منتخبنا القومي .. في ورطة
قديم بتاريخ : اليوم الساعة : 08:45 PM

نعم منتخبنا في ورطة .. بالرغم من الأداء المعقول في منافسات l g إلا أن الأمر في غاية الإرباك . كيف لفريق ينافس على البطولة الأفريقية أن ( يجرب ) أكثر من لاعب بلا أي خبرات تراكمية تساعده على الإشتراك بفاعلية مع المنتخب ؟ .. وكيف يقوم المدرب مازدا
بتبديد الزمن الباقي في تجريب اللاعبين بدلاً عن الإعداد الجاد للفريق ؟ ولكن :
كيف لفريق قومي جل لاعبيه أصحاب بنية ضعيفة لا تؤهله لمقارعة الفرق الأفريقية العنيفة والتي تعتمد على القوة الجسمانية قبل المهارة .. بالرغم من مهارتهم .. ؟
إذن ماذا يفعل مازدا في هذه ( الورطة ) .. إذا لعب بهؤلاء اللاعبين ضعاف البنية ستكون النتيجة كارثية .. ولا يغرنكم وداعة الفريق الكاميروني وكذلك الفريق اليوغندي في مبارتيهما مع فريقنا القومي ! .. والمقابلات في نهائيات أمم أفريقيا ستكون شرسة الى أقصى حد .. وسيكون البنيان السليم هو الأساس في تفوق فريق على آخر ! .. هل شاهدتم لاعبينا في المقابلات المشتركة ؟ .. وكل المقابلات تكون في صالح الفريق المنافس .. والخطورة في دفاع الفريق .. خليفة ضعيف البنية .. الظهير الأيمن قصير .. مساوي بنيته لا تؤهله للمقارعة والإلتحام القوي .. وكذلك لاعبو الوسط والهجوم !
إذن ماذا نفعل ؟ .. إذا إخترنا أصحاب البنية الفارهة القوية بعد البحث عنهم في ولايات السودان كلها لن نجد لديهم الخبرة اللازمة والمهمة في مثل هذه المنافسات القوية الشرسة .. وإذا لم يتم إختيار اللاعبين المناسبين ولعب الفريق بالمجموعة التي تم إختيارها ..ستكون المحصلة كارثية بكل المقاييس .. هل شاهدتم أي لاعب في منتخبنا يلتحم بقوة مع لاعبي الفريق المنافس ويستخلص منه الكرة ؟ .. وهل شاهدتم كيف يعاني أفراد خط الظهر في الكرات المشتركة ؟ .. ولاعبو الوسط هل نجد فيهم لاعب واحد قوي ومصادم ؟
إذن ما الحل ؟ .. الحل في إختيار لاعبين أقوياء لخطي الظهر والوسط .. وإخضاعهم لتدريبات مكثفة ومباريات تجريبية دولية لإكتساب بعض الخبرات الدولية .. وهناك في الأساس لاعبون لهم تجربة طويلة في الميادين المحلية ولكن يمكن أن يؤدوا أداءً لا بأس به
ومنهم من يتأقلم بسرعة ويؤدي أداءً رائعاً يدهش الجميع ! .. ولن تكون النتائج أسوأ من نتائج الفريق الحالي ! .. بالفريق الحالي توجد مجموعة تتمتع بالقوة والصلابة ومع المجموعة الجديدة يكون الوضع أفضل مما هو عليه الآن !
أرجو أن تجد هذه الرؤية المتواضعة إهتمام الجهات المعنية .. وفي الذهن مشاركتنا الماضية في 2008 !
نسأل الله لفريقنا القومي الثبات واللعب بكل قوة .

مداخله من أحد الاخوان بمنتدى أنا سودانى

القضية ما قضية مازدا .. القضية هي في ضعف البنية لكثير من لاعبينا .. وأتذكر حديث أحد
اللاعبين الأفارقة المعروفين ( نسيت اسمه ) .. تحدث عن ضعف البنية لدى غالبية اللاعبين السودانيين
وقال هو السبب الأساسي في عدم حصول منتخبنا على الكأس الأفريقية منذ أكثر من ثلاثين عاماً .
ولن ينصلح حالنا إذا لم نعتمد على اللاعبين الأقوياء ! .. ولو أحضرنا أحسن مدرب في العالم
لن نتمكن من مصادمة ومقارعة اللاعبين الأفارقة الشرسين . . والمهم نفكر كيف ندعم الفريق
بلاعبين أقوياء بوجود مازدا أو غيره .
وبالمناسبة ممكن إضافة هيثم مصطفى والعجب للمنتخب .. وممكن يلعبوا عشرين تلاتين دقيقة
يكون فيها مردود طيب .. وما تنسوا ميلا الذي يلعب أقل من شوط واحد ويكون العلامة الفارقة في الفريق
وبالمناسبة الـنين بنيتهم ما بطاله وخاصة العجب ومع المهارة ممكن نستفيد منهم
إيه رأيكم ؟؟
خلونا من مازدا وتعالوا نتفاكر في الموضوع الأهم وهودعم الفريق بلاعبين جامدين يقدرو يصادمو ويلعبو مع الأفارقة الشرسين ؟؟

محبتي ... وكل الود




--------------------------------------------------------------------------------

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطاهر التاي
أبو لفته
السوداني الأصيل

القضية ما قضية مازدا .. القضية هي في ضعف البنية لكثير من لاعبينا .. وأتذكر حديث أحد
اللاعبين الأفارقة المعروفين ( نسيت اسمه ) .. تحدث عن ضعف البنية لدى غالبية اللاعبين السودانيين
وقال هو السبب الأساسي في عدم حصول منتخبنا على الكأس الأفريقية منذ أكثر من ثلاثين عاماً .
ولن ينصلح حالنا إذا لم نعتمد على اللاعبين الأقوياء ! .. ولو أحضرنا أحسن مدرب في العالم
لن نتمكن من مصادمة ومقارعة اللاعبين الأفارقة الشرسين . . والمهم نفكر كيف ندعم الفريق
بلاعبين أقوياء بوجود مازدا أو غيره .
وبالمناسبة ممكن إضافة هيثم مصطفى والعجب للمنتخب .. وممكن يلعبوا عشرين تلاتين دقيقة
يكون فيها مردود طيب .. وما تنسوا ميلا الذي يلعب أقل من شوط واحد ويكون العلامة الفارقة في الفريق
وبالمناسبة الـنين بنيتهم ما بطاله وخاصة العجب ومع المهارة ممكن نستفيد منهم
إيه رأيكم ؟؟
خلونا من مازدا وتعالوا نتفاكر في الموضوع الأهم وهودعم الفريق بلاعبين جامدين يقدرو يصادمو ويلعبو مع الأفارقة الشرسين ؟؟

محبتي ... وكل الود



الاخ الطاهر ____ تحيه واحترام

انت ما ممكن طبعا تجيب ناس بنيتم قويه ومهاراتم قليله , المهاره والخبره اولى من البنيه القويه
بمعنى لو عندك لاعب قوى وطول وعرض اقل خبره ومهاره ومستوى فنى من لاعب ضعيف البنيه
ولكن فنان وماهر بالطبع افضل الفنان وماهر

والبنيه الجسمانيه لها تاثير بس ما للدرجه البتتكلم عليها يعنى عندك لاعبى اوربا ماهم بكبار الحجم
واحجامم عاديه

الاشكاليه فى التدريب والتنظيم فقط وليست فى الاعبين
يتم تجميع الاعبين فى فتره قصيره والمدرب من سنين عديده هو نفس المدرب وبالتالى نفس الفهم .
الكروى القديم


مداخله من بشرى مبارك


الاخوان الافاضل تحية طيبة الموضوع بإختصار ليس البنية وحدها إنما المهارات الفردية والموهبة الكروية والاخلاص للشعار والاداء فى الفريق وكأن اللاعب يلعب لنادية ده لوما كأنو جندى فى ميدان القتال !!!!والكلام ده كلو غير متوفر عند اللاعب السودانى فى الوقت الحالى ودونك الاندية الهلال والمريخ ورغم فرصه الاستفادة من اللاعبيين الاجانب والتجنيس فشلنا فى تسجيل لاعبيين أقوياء فمثلاً سجل المريخ وارغو النيجيرى (بنيته الجسمانية أحسن منو السودانيين !!) ولاحظ الترجى التونسى بسجل اللاعب قدر الحيطة (نيجيرى أو كميرونى وبسعر يقل 4 مرات من سعر وارغو ) يعنى بأختصار القروش (قروش الحكومة وقروش كل سودانى ) عند ناس مابعرفو الشغله مثل جمال الوالى !!!أسع ينط لى مريخابى!!!يقول لى البرير وقبل ما يقول لى بقول ليهو البرير أسوأ وأضل من جمال الوالى لكن التفتيحة والفاهم فى القوانيين وكيفية التسجيل وحتى الادارة واللغة الانجليزية بكل تأكييد هو الارباب صلاح إدريس .
لماذا الاصرار على مازدا ؟؟
الرخيص بى رخصتو ويطوقك مغتصو !!!ولان العقلية أو بالاحرى عقلية اللاعب السودانى لايفهمها إلا مدرب سودانى (الذى يأخذ إذن من التمرين أو المباراة لحضور العزاء فى وفاة بيت جيرانم فى سابع دار !!!!) أو الذى يقدّم تقرير مضروووب أنو عندو ملاريا ما بقدر ينضم للفريق وتلقاهو راكب عربيتو أخر موديل من حفله لى حفله ويجكس فى البنات !!!ده لو ما قبضوة سكران وعامل إزعاج عام للجيران بكثرة الزوار من الجنس اللطيف ؟؟؟ عن أى كره قدم تتحدثون ؟؟وعن أى مدرب تتحدثون ؟؟ عن مازدا الذى عندما وجد البرد الشديد فى الاردن فى مباراتهم (المريخ والوحدات ) أشهر مباراة فى تأريخ المريخ الحديث والتى أنتهت بسبعة أهداف والسبب أن أكرم نفّذ تعليمات مدربه ومعه عدد لابأس به من لاعبى المريخ !!!!..
لو كنت مسؤول عن الرياضة فى السودان لما تركت مازدا والبرير وجمال الوالى فى الوسط الرياضى وما شاكلهم من أمثال زعيط ومعيط (إنما الامم الاخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا ) وأقر أن هذا البيت لاينطبق على الخلوق المهدذب جمال الوالى ولكن ينطبق عليه المثل الذى سمعته كثيراً وقرأته عن الامام وراعى الانصار السيد الصادق المهدى والمثل هو (المابعرف ما تدوهو يغرف !!!!) .
ختاماً لا أتوقع أى نتيجة إيجابية لمنتخبنا لا فى سيكافا ولا غيرها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفريق القومى السودانى لكرة القدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابناء تنقسى الجزيرة :: المنتدي العام :: منتديات الرياضة :: الرساضة في بلدي-
انتقل الى: