منتدى ابناء تنقسى الجزيرة


العبـــــــــــــــــير الفواحــــــــــــــــــــــــــــ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 تتعدد الاسباب والنتيجة واحدة الركووود وعدم المشاركة فى المنتديات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى مبارك ادريس
تنقساوي ذهبي
تنقساوي ذهبي


عدد المساهمات: 511
نقاط: 939
السٌّمعَة: 3
تاريخ التسجيل: 01/09/2011

مُساهمةموضوع: تتعدد الاسباب والنتيجة واحدة الركووود وعدم المشاركة فى المنتديات   السبت 31 ديسمبر 2011 - 1:48

الاخوان الاعزاء عمّار محمد عوض الله ويوسف الصادق وخالد الصادق أحييكم وجمييع الاهل والاخوان المشاركيين بالمنتدى والغير مشاركين وأقول لكم (تتعد الاسباب والنتيجة واحدة الابتعاد عن المنتدى وعدم المشاركة !!!!) .
حتى تتابعوا هذا الموضوع وبحكم خبراتى السابقة فى المنتديات وبحكم مشاركاتى المهوله فى أكثر من 40 منتدى منذ العام 2005م تقريباً وأكاد أكون السودانى الوحيد صاحب المشاركات فى أكبر عدد من المنتديات وفى صدارة عدد كبير منها بشرق النيل وغربة والسودان وخارج السودان .
وأسمحوا لى أن أسرد لكم بالتفاصيل المملة عن منتدى السقاى .
شاركت فى العام 2006م فى منتدى صديقى وجارى فى المانيا الاخ الدكتور الصيدلى صلاح يحى سليمان فى منتدى أنا سودانى وهو منتدى مشهور ومعروف جداً وبحكم أننى أعرف الاخ صلاح يحى سليمان منذ قدومنا الى المانيا فى العام 1992م وكنا نسكن فى مدينة واحده حتى غادرناها الى ميونيخ فى العام 1996م وظلت الزيارات والاتصالات بينى والاخ صلاح متواصله الى يومنا هذا وكنت ومازلت من أهم المشاركين فى منتدى أنا سودانى ومشاركتى فيه الآن فى حدود 2300وهناك أكثر من 3000 مشاركة ضاعت فى التهكير فقد تم تهكير المنتدى 4 مرات !!! فى العام 2007م أطلقت فكرة إنشاء منتدى يحمل إسم السقاى فقد لاحظت أن هناك عدد مقدر من أبناء السقاى من الاخوات والاخوان فى منتدى أنا سودانى منهم إبن أختى حمد أبوالقاسم حمد من الرياض السعودية وفى العام 2009م فى بداية العام وأنا أستعد فى نفس الاسبوع للسفر الى بيريطانيا بيرمنجهام لأول مره أبلغونى من منتدى أنا سودانى بأن مجموعة من أبناء السقاى فى جدة بالسعودية قد أنشأوا منتدى السقاى وأرسلو لى الرابط وباركت المشروع وشاركت بموضوعيين وقلت لهم أننى سوف أعود بعد شهر وأعدكم بالكثير والمثير الخطر !!! ومكثت غير بعيد وجئت من بيرمنجهام بنبأ وهو مواضيع لا قبل لهم بها بعد أن مكثت شهر وإسبوع وبحمد الله كنت أتاوق من محلات الانترنت كافى للمنتدى وكان يموج بالمشتركين والردود والمواضيع والشخصيات التى كدت أن أنساها وكنت كغيرى سعيد جداً بهذ الحدث الذى يعكس إسم السقاى وتعلمون أن إسم السقاى يشمل ثلاثة قرى من الجنوب السقاى الانصار والمعروفة بنقطة التفتيش وأهل هذه القرية خليط من الحلاويين وأهل دارفور وكردفان والنيل الابيض وهم (من نصروا الامام المهدى عليه رحمة الله ) وقد أستقروا بمشروع (دائرة المهدى وجنينة المهدى المعروفة بالرحلات لكل سودانى ) بعدها ب 2 كيلو تقريباً تأتى قرية السقاى البتلاب وهى قريتى ثم خور السقاى وبين السقاى الانصار والسقاى البتلاب (حميمية معروفة وأنساب ) وبعدالسقاى البتلاب والخور خور السقاى السقاى السروراب وهم ونحن رحم واحدة والسقاى السروراب تقريباً من حيث المساحة وعدد السكان تساوى السقاى الانصار والبتلاب وربما تزيد .
عدت بعد الشهر وواصلت بنهم كتاباتى بالمنتدى منها القديم والذكريات ومنها الجديد ومنها التعليق على الاخوان أصحاب المشاركات الهادفة والمثيرة والتى تستحق التعليق وكانت المواضيع والافراد سمن على عسل، وأستمر هذا التناغم والتواصل وبعد 6 شهور بدأت تظهر الاختلافات فى وجهات النظر ونظرة المستقبل للمنتدى (المجان ) وتفاكرنا مع مجموعة من الاخوان بالرياض أن يكون العام الجديد 2010م إن شاء الله عام المنتدى مدفوع القيمة وحولنا المبلغ المطلوب الى محامى من أبناء السقاى وتفاكرنا فى المدير العام ولما كنت أكبرهم سنناً وخبرة ومشاركات ولاحظت أن هناك (متهورين لا يرغبوا أن أكون المدير العام ) قلت لهم أرشح فلان وفلان أما أنا يكفينى الاشراف على المنتدى الاسلامى وقد كان وكنت وما زلت سعيداً بذلك ولا أحب الرئاسة والتزعم ويكفينى أننى خلعت لبسى الشرطى برتبة الرائد شرطة وحضرت الى المانيا .
وافق الجميع وبدأنا فى خطة الانتقال وما هى الجهة التى تتولى أو الشركة التى يوكل لها الامر هل من السودان أو السعودية وبدأت النظريات تكتر وبما أن الكلام والدخول ساكت فكثر اللغط وبدأت بعض الردود الغريبة تصلنى وبالتحديد والاسم بأن مشاركتى كتيرة ومسيخة ومحتكر المنتدى وشعرك مسيخ وكلام لا علاقة له بالواقع فقط (الحسد والغيرة وأسباب تانية حاميانى زى ما بقول د. عبداللطيف البونى ).
ولاننى صاحب خبرات سابقة فى العمل الشرطى وذكريات أستطيع كيف أجعلك تتابعها أكثر من مسلسل (مهند ونور ) وصادف لحسن الطالع أو سوء الطالع أننى كنت فى إجازة لمدة 8 شهور بسبب إفلاس الشركة التى كنت أعمل فيها فكنت أكتب بمزاج وأملأ منتديات كثيرة بمواضيعى التى لايملها القارىء والمطالع .
عندما كثرت النظريات بالمنتدى بدأ الناس بالهروب منه ونحن نتجاذب فى أمر المنتدى الجديد فإذا بإحدى أخواتنا من السودان حفيدة العم الحاج عوض البلوله قطب نادى الهلال السابق ورجل الاعمال المعروف وهو من وجهاء السقاى وحفيدته بنت الاخ عيسى الصافى خوجلى وهم من أهل السقاى والاخت سلمى خريجة حاسوب وبرمجة جامعة الجزيرة فتبرعت بقيمة المنتدى وبدأت فى الحديث معى مباشرة من خلال منتدى السقاى لاننى كنت الوحيد الذى لم أغادر المنتدى وتحملت كل شىء فأتفقنا أن يكون إسم المنتدى هو (السقاى ) نفس الاسم السابق حتى يجمع القرى الثلاثة وبعد أن يستقوى الناس وتتكون الخبرات يمكن لكل قرية أن تنفصل وأيدنى فى هذا الرآى 70% من الاخوان وفى يوم الافتتاح وقد سجلت إشتراكى قبل الظهور النهائى للمنتدى فإذا بالاخت تغيير الاسم من السقاى الى منتدى أبناء السقاى السروراب ويعنى ذلك أنها قصرت المنتدى على قريتها فقط !! فقرت عدم المواصله وأكتفيت بالقديم المجان وقلت لهم نتنافس حتى يستفيد الناس من هذا التنافس ولكن للأسف بعد 6 شهور توقف ال25 مشترك بالمنتدى الجديد وعندما تم العام لم تدفع بنتنا سلمى الاشتراك الجديد ويبدو أنها لاعلاقة لها بالمنتديات والمواضيع فلم أقرأ لها أى موضوع (فيهو عضُم ). توقف منتدى السقاى السروراب وواصل المنتدى المجانى (ليهو ثلاثة سنوات ) وتركه الجميع إلا قله قليلة من أبناء القريتين يظهرون بعد كل 6 شهور ليقولوا لى بارك الله فيك يا بشرى مبارك أنك مواصل لوحدك وترفع إسم السقاى بين القرى ،ومساهماتى الان 48% من مساهمات باقى الاعضاء وهم 400 عضو النشطيين منهم شخصى الضعييف ، وهذا هو مسلسل منتدى السقاى .
موضوع المنتديات للأسف الناس لاتفهم رسالة المنتدى فالمنتدى ليس المكان المناسب للتناحر لانك لايمكن أن تنشر غسيلك المتسخ أمام الملأ !!!المنتدى مكان وواحة يستظل فيها الناس وإستراحة مثل الاستراحات الخاصه بالرحلات لابد أن تتوفر فيه الخدمات والظل الظليل والماء النمير .
الاساس فى المنتديات ليس المدير العام أو المشرف أو المدير العام ومساعدة المنتدى أهم شخص فيه هو من يدخل ليضيف موضوع جديد أو يعلق على موضوع عجبة الموضوع ما عجبك (إياك والنبيشة وشيلة الحال !!!!) لأنك إن كتبت عنى الذى لا أريد لن أرضى عنك وسوف أرد عليك الصاع صاعين إلا ما رحم ربى !!!!!.
المنتديات تحتاج الى (الزاهدين فى المناصب المضحيين بالاوقات وبالمال فى الصرف على إنشاء المنتدى وتجديد الاستمرارية وهى مبالغ ليست ساهله ).
المنتديات إذا وجدت من يفهموها ترتفع بالقرية أو المنطقة الى أعلى المصاف ولكن للأمانة لم أمر على منتدى من غير مشاكل إلا ما رحم ربى !!ولكن أكبر مشكلة فى المنتديات (الفرجة على نفريين تلاته يكتبوا ولاتعليق ولو تم يكون بايخ ومحبّط ) .
ختاماً أناشد جميع الاخوان بالنوبة وبكل المنتديات التى أشارك فيها وخاصه منتدى أهلى بالسقاى أن يتناسوا القديم لان المنتدى لايبنى لك مجداً وكتاباتك مهما كانت لاتعطيك أكبر مما تستحق ولكن ربما زادت خياراتك وثقافتك من تجارب الاخرين وصححت الكثير من الاخطاء والانانية وحب النفس والانتصار للنفس الامارة بالسوء نسأل الله أن يجعلنا جميعاً رسل خير لنرفع شأن قرانا وأهلنا وبارك الله فيكم وآسف للإطالة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تتعدد الاسباب والنتيجة واحدة الركووود وعدم المشاركة فى المنتديات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الى كل محبي سورية الاسد وقائدنا بشار الأسد...لنكن يد واحدة ضد اعداء الوطن...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابناء تنقسى الجزيرة ::  :: -