منتدى ابناء تنقسى الجزيرة


العبـــــــــــــــــير الفواحــــــــــــــــــــــــــــ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محاضرة الشيخ الدكتور عمر عبدالكافى بالامس الاحد مسجد الطلبة المسلمين بيرمنجهام بيريطانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى مبارك ادريس
تنقساوي ذهبي
تنقساوي ذهبي


عدد المساهمات : 511
نقاط : 939
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/09/2011

مُساهمةموضوع: محاضرة الشيخ الدكتور عمر عبدالكافى بالامس الاحد مسجد الطلبة المسلمين بيرمنجهام بيريطانيا   الإثنين 26 مارس 2012 - 21:32

* بالامس الاحد 25 مارس وبمسجد دار الطلبة المسلمين بيرمنجهام ( أسسه الطلبة السودانيين على رأسهم الدكتور مصطفى نوارى فى التمانينات من القرن المنصرم ).
كان موعدنا مع محاضرة رائعة للشيخ الدكتور عمر عبدالكافى وموضوع المحاضرة سلوك المسلم
* قدم أحد الاخوان نبذة عن الشيخ فذكر أنه نال درجة الدكتوراة فى الزراعة وحفظ القرأن الكريم وعمرة عشر سنوات وحفظ كذلك صحيح البخارى ومسلم ودخل منذ أكثر من 40 عام فى المحاضرات الدينية والدروس ولدية أكثر من 1500 خطبة وأكثر من 2500 درس ومحاضرة ، يشارك فى عدد مقدر من القنوات الفضائية فى المحاضرات الدينية .
* تجّول بنا الشيخ على سلوك المسلم والذى إذا ألتزم به حسب ما قال الله ورسوله يكون فى الغرب دافعاً لدخول عدد مقدر من النصارى وغيرهم فى الاسلام وضرب العديد من الامثله الواقعية فى فرنسا وبريطانيا والمانيا .
* من العبارات الجديد التى أسمعها عبارة أن الناس أصبحو يطلقون عبارة مع أو ضد فمن يكون معك يكون (قديس ) ومن هو ضدك يكون (إبليس ) .
* ذكر قصه وفاة عبدالله إبن أبى سلول وكيف أنه طلب من النبى صلى الله عليه وسلم أن يعطية لبس أو شعار له لكى يتم تكفينه به (والشعر أقرب الى الملابس الداخلية الملتصقة على الجسم ) فأهداه النبى ذلك رداً على جميل له وهو أنه أى عبدالله بن أبى سلول أعطى عمه العباس رداء يوم بدر لان العباس كان رادءه قد أتسخ بعد المعركة والتى تم أسره فيها .
* تحدث فى رد على سؤال بخصوص تربية الابناء فى الغربة أن تكون بطريقة (إبنك أو بنتك لو كبر خاوى ). كما تحدث وحثّ على السعى فى طلب الرزق الحلال .
* كانت المحاضرة خفيفة مفيدة وكان المسجد ممتلى عن أخره والاسئلة كانت فى حدود 15 سؤال نصف ساعة والمحاضرة لمدة ساعة فالشكر للأخ الدكتور والشيخ عمر عبدالكافى نيابة عن كل الحاضرين ونسأل الله أن ينفعنا بعلمه وأن لاتنقطع زياراته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محاضرة الشيخ الدكتور عمر عبدالكافى بالامس الاحد مسجد الطلبة المسلمين بيرمنجهام بيريطانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابناء تنقسى الجزيرة :: المنتدي العام :: المنتدي الاسلامي :: اسلاميات عامه-
انتقل الى: