منتدى ابناء تنقسى الجزيرة


العبـــــــــــــــــير الفواحــــــــــــــــــــــــــــ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من بيرمنجهام سلام والدورى السودانى إن شاء الله عايزنو تمام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى مبارك ادريس
تنقساوي ذهبي
تنقساوي ذهبي


عدد المساهمات : 511
نقاط : 939
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/09/2011

مُساهمةموضوع: من بيرمنجهام سلام والدورى السودانى إن شاء الله عايزنو تمام   الخميس 6 فبراير 2014 - 3:00


* هذه سلسله من التعليقات على الدورى السودانى الممتاز بعنوان ( من بيرمنجهام سلام والدورى السودانى إن شاء الله عايزنو تمام )
* تابعت على الفضائية السودانية من نهاية الشوط الثانى مباراة الهلال والاتحاد مدنى ووجدت أن الهلال متقدم بهدف من بشه فى الدقيقة العاشرة .
* كانت الاجواء فى بيرمنجهام ممطرة وهوائية أدت الى جهجه الارسال بتحرك ( الدش ) أما المطرة فكانت كفيله أن تحسن من وضع نجيلة إستاد مدنى البائسة جداً والتى أرهقت اللاعبيين من الطريفين .
* شكل الهلال وهو يلعب يعشر لاعبين بعد طرد سيدى بية ولم أعرف ملابسات الطرد شكلة لابأس عليه خاصه كاريكا الذى صنع أكثر من هدف لبكرى المدنية والذى أزعج دفاع الاتحاد بتحركاتة وتهديفاته القاتله بعد دخوله فى الشوط الثانى بديلا لكيوليبالى صاحب الهدف الثانى ،ولكن هذا اللاعب أى بكرى المدينة يلازمة نحس عجيب فى عدم تسجيل الاهداف !!! وأيضاً لا ننسى تألق حارس الاتحاد مدنى الذى أنقذ هدفين وأنقذت العارضة الهدف الثالث لبكرى المدينة .
* هدف كيوليبالى التانى للهلال فى مرمى الاتحاد رايع والاروع تمريرة كاريكا .
* يعجبنى فى لاعبين الاتحاد الثقة فى النفس ونقل الكرة بطريقة ممرحلة من الدفاع الى الوسط ويتفوقوا على الهلال عيبهم فقط إنهاء الهجمة والمهاجم الذى يعرف كيفية الوصول للشباك .
* دفاع الهلال بقيادة مساوى وأتير توماس وبويا ومن خلفهم الحارس جمعة جينارو أبدى تجانس واضح خاصه بعد رجوع الكابتن عمر بخيت المتألق فى هذه المباراة .
*كالعادة كان النجم نزار حامد فى يومه لولا تعرضه للإصابة فى أكثر من مره .
*الحضور الجماهيرى كبير فى ظل ما سمعت من الدفعة العقيد شرطة معاش فضل التوم أبراهيم (المريخابى ) أن الجماهير السودانية تركت الدورى السودانى !!!عندما ذكرت له أننى أتابع الدورى السودانى ولا أتابع الاوربى !!! فبلأمس شاهدت حضور جماهيرى كبير فى مباراة المريخ والاهلى عطبرة والتى لم تنقل فى الشوط الثانى والاول أنتهى بهدف للمريخ من لمسه الباشا السحرية !! تابعت النتيجة مع دردشة فى الخاص مع الاستاذ إبن عمى عماد محمد إدريس الهلالابى المتابع للهلال من الاستاد والذى كان ينوى مع مجموعته ( بهاء الدين مضوى المحامى ومجدى محمد عبيدالله والسر البشير الذهاب الى مدنى لحضور هذه المباراة !!) علمت منه بعد نهاية المباراة مباشرة أن المريخ فاز بثلاثة أهداف وأصبح الباشا الهداف حتى الان بهدفين .
* شكل بداية الدورى الممتاز هذ العام توحى بأن الهلال والمريخ سوف يرجعوا الى الفارق الكبير بينهم وبين بقية الاندية وأنهم لن يفرطوا فى النقاط لباقى الفرق !! وعلى العموم نشوف كلامى !!!!!.
*الحمد لله صادف الاسبوع الاول من الدورى أننى فى إجازة لذلك جاء التعليق مليان وربما كان فى الاسابيع القادمة إذا مد الله فى الآجال أقل من هذه المره .
* مريخ فاشر السلطان بقيادة العجب من الفاشر يضع ثلاثة نقاط غالية فى بنك الدورى الممتاز بعد تحويل خسارته أمام الرابطة كوستى بهدف الى فوز بهدفين والعجب الامدرمانى يعمل العجب فى الفاشر ويحرز الهدف الاول لمريخ فاشر السلطان .
*وهلال الفاشر يتعادل والامل والنيل الحصاحيصا يتعادلوا أيضاً . والتفاصيل سوف تجدونها فى التعليق القادم إن شاء الله .
* فى الختام أتمنى أن نشاهد الدورى الممتاز هذا العام بصورة طيبة تؤدى الى عودة الجماهير الى متابعة أنديتها المفضله والى تحفيز الاندية الاربعة المشاركة فى المنافسات الافريقية ( الهلال والمريخ والاهلى شندى والاهلى عطبرة) الى تقديم مباريات ساخنة تدفع بهم الى المرحلة المقبلة بل الى مراحل أدوار الثمانية والاربعة .
* نحى إتحاد الكرة العام والاتحادات المحلية والجماهير وطاقم التحكيم واللاعبين ومجالس الادارات للأندية وأمن الملاعب من الشرطة وغيرهم على ما بذلوه من جهد نتمنى أن تتواصل الجهود بعيداً عن شغب الملاعب وشغب وعنجهه الاداريين ( كالذى حدث من رئيس بعثة نادى النسور فى شندى تجاة حكم مباراتهم العام الماضى مع أهلى شندى وللأسف عقيد شرطة !!!) ولم نسمع بأى عقوبة نالها فى تصرفه الغريب هذا والذى لايشبه الشرطة ولا ضُباط الشرطة الذين نعرفهم ونعرف أخلاقهم !! فكرة القدم غالب ومغلوب وفى النهاية هى لقاء وآخاء وذكريات ولحظات ترفيهية نتمنى أن لا تخرج من هذا الاطار الى (بلاغات وعنتريات وعقوبات من الاتحاد العام أو الاتحاد الافريقى الكاف أو الاتحاد الدولى الفيفا ) ونتمنى أو نحصد جوائز الجماهير المثالية فى حالة فشل اللاعبين والاندية السودانية فى الوصول الى الكؤوس الافريقية أو العربية ، نتمنى أن لا نشاهد خراب الاستادات وكراسى المقصورات والبوابات وقذف الشرطة وطواقم التحكيم ( وضرب الحكام بالبونية وغيرها ) لأنها كلها مظاهر سالبة ليست من المروة والشهامة والاخلاق السودانية التى تربينا عليها ونريد أن نعيدها سيرتها الاولى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بشرى مبارك ادريس
تنقساوي ذهبي
تنقساوي ذهبي


عدد المساهمات : 511
نقاط : 939
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: من بيرمنجهام سلام والدورى السودانى إن شاء الله عايزنو تمام   الأربعاء 12 فبراير 2014 - 4:37


نواصل فى تحليل الدورى الممتاز السودانى فى إسبوعة الثانى والذى بدأ اليوم الثلاثاء 11 فبراير بثلاثة مباريات وقبل الخوض فى الاسبوع الثانى نعود لنتائج الإسبوع الاول وموقف الفرق مقارنة بترتب الفرق الاربعة الاوائل فى الموسم السابق .
مريخ الفاشر والذى بدأ الموسم فى عقر داره بالفاشر مع الرابطة كوستى وتقدمت الرابطة بهدف السبق وأستطاع مريخ الفاشر أن يحرز التعادل ثم الفوز بقدم المخضرم فيصل العجب والذى قدّم مباراة كبيرة فى أول مشاركة له مع فريقة الجديد مريخ الفاشر منتقلاً من المريخ العاصمى .
الامل عطبرة والنيل الحصاحيصا أستطاع النيل الحصاحيصا أن يخرج بالتعادل بهدف من قلب الحديد والنار بعطبرة .
المريخ العاصمى كسب الاهلى عطبرة بثلاثية أستطاع فيها الباشا أن يودع هدفين فى بنك الدورى .
هلال الفاشر أستطاع فى أول لقاء له فى الدورى الممتاز مع الخرطوم الوطنى أن يخرج بالتعادل بدون أهداف ويضيف نقطة فى رصيده .
الهلال العاصمى والذى بدأ من الجزيرة مدنى مع الاتحاد أستطاع ورغم أنه لعب ناقصاً بعد طرد سيدى بية أستطاع الفوز بهدفين .
وأخيراً تعادل الاهلى شندى والاهلى الخرطوم بهدف لكل فريق .
الترتيب فى الاسبوع الاول :
المريخ فى الصدارة بثلاثة نقاط وثلاثة أهداف .
الهلال فى المركز الثانى بثلاثة نقاط وهدفين.
مريخ الفاشر ( مريخ السلاطين ) فى المركز الثالث بثلاثة نقاط وهدفين له وهدف عليه .
هذه هى الفرق الثلاثة التى أحرزت أول ثلاثة نقاط .
الفرق الاربعة العام الماضى كانت :
المريخ فى الصدارة ثم الهلال فى المركز الثانى ثم أهلى شندى ثم الاهلى عطبرة ، الهلال والمريخ حافظوا على مراكزهم أما أهلى عطبرة من المركز الثالث الى الاخير فى ترتيب الاسبوع الاول بإعتبار أنه تلقى أكبر هزيمة .
أهلى شندى لم يخرج بثلاثة نقاط وقد نحسب له أنه فى المركز الرابع المشترك ويعنى ذلك أنه لم يتدحرج كثيراً بعد حصوله على نقطة مع خمسة فرق أخرى أشترك معها فى المركز الرابع .

والان الى تحليال الاسبوع الثانى من الدورى الممتاز :


فى بداية الاسبوع الثانى اليوم الثلاثاء أستطاع النيل الحصاحيصا أن يفوز على الهلال الفاشر بهدفين .
أهلى شندى أستضاف مريخ السلاطين فى عقر دار جعل بشندى وفقد تابعت معظم المباراة وأريد أن أعلق بسطور .
* النقل كان واضحاً وكذلك الاستديو التحليلى للقناة السودانية مع مقدم البرنامج نشأت والكابتن ( أعتقد إسمه إسماعيل عطا المنان وسوف أتأكد من الاسم وهو معلق متمرس ومدرب سابق يعرف الكثير عن فرق الممتاز وعن اللاعبين وتعليقة تعليق خبير ومحترف ) .
* المباراة وشكل الاستاد ومظهر لاعبى الفريقين وجمهور شندى جيد جداً وقد بدأت المباراة قوية من الطرفين خاصه مريخ الفاشر والذى أستطاع أن يتقدم بالهدف الاول فى الدقيقة التاسعة من لمسه وباصه رائعة من فيصل العجب .
* أشيد بمدرب مريخ الفاشر محسن سيد والذى أستطاع أن يوظّف إمكانيات لاعبيه الكبيرة وهم يلعبون خارج الديار ومحسن سيد هذا هو الموسم الثانى له مع مريخ الفاشر فأستطاع بناء فريق قوى سوف يقدّم مردود طبيب فى الدورى الممتاز، وأوكد أن مجهود وإمكانية وخبرة وطريقة وإستراتيجية محسن سيد فى التدريب تفوق إمكانيات كروجر ( ولكننا شعب إبتلانا الله بعقدة الاجنبى والخواجة !!!) .
* أنتهى الشوط الاول بهدف مريخ الفاشر وهجمات متبادله من الفريق ومناصفة فى الاداء خلال هذا الشوط .
* الشوط الثانى كان أكثر حركة وإستبدال فى الفريقين ولكن من غير أهداف أول فعالية واضحة ، أدخل أهلى شندى اللاعب الغينى ( سيلا ) والذى أهدر سيلاً من الفرص أمام المرمى .
* والمباراة فى زمنها بدل الضائع المقدر بأربعة دقائق يحرز أهلى شندى هدف التعادل الغالى فى الدقيقة الاولى ليخرج بنقطة من غريمة وضيفة الصعب مريخ السلاطين .
* المباراة تعتبر فوق الوسط بذل فيها كل لاعب جهد مقدر خاصه دفاع مريخ الفاشر القوى والتحية لهذا الفريق العملاق ومدربة الشاطر والفاهم محسن سيد وبالتوفيق إن شاء الله .
فى أخر مباراة لليوم فاز المريخ على الاهلى الخرطوم برباعية لم نعرف تفاصيلها ولكنها بلا شك نتيجة طيبة للمريخ وضعته فى قمة الدورى حتى الان ، ومحتاج لها فى مثل هذه الظروف والمريخ يستعد للسفر غداً الاربعاء الى يوغندة ليلعب بالسبت مباراة المصير والموت أمام كمبالا سيتى وربما قدّم المريخ مردوداً طيباً وخرج بالفوز أو التعادل أما التأهل فالله أعلم به وشايف والله المريخاب ( متفائلين ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بشرى مبارك ادريس
تنقساوي ذهبي
تنقساوي ذهبي


عدد المساهمات : 511
نقاط : 939
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: من بيرمنجهام سلام والدورى السودانى إن شاء الله عايزنو تمام   الإثنين 24 فبراير 2014 - 3:58


نواصل فى تحليل دورى سودانى الممتاز لكرة القدم للعام 2014 -2015 فى إسبوعة الثالث الذى بدأ بالثلاثاء 18 فبراير 2014 م .

*بدأ الاسبوع بلقاء النسور والرابطة كوستى وأنتهى بفوز الرابطة كوستى بثلاثية حضرت 15 دقيقة من الشوط الثانى وأستمتعت بمباراة قوية فيها ندية وتنافس رغم أن الرابطة متقدمة بثلاثة أهداف لكن ظل فريق النسور يحاول حتى صافرة النهاية ، التحية لمدرب الرابطة كوستى برهان تيه والتحية للرابطة كوستى والتى جاءت هذا الموسم بقوة لتحتل المركز الثالث بعد المريخ والهلال .
* الخرطوم الوطنى والنيل الحصاحيصا ، شاهدت نصف ساعة من الشوط الثانى من هذه المباراة ولاحظت الاصرار من جانب الفريقين على إحراز هدف السبق والحصول على النقاط الثلاثة ولكن كان صاحب الكلمة والقدم والهدف الرائع ( والقلق ) هو بدرالدين قلق ( والله أنا ما عارف لاعب زى بدرالدين قلق يفرّط فيهو المريخ كييييف !!!) المهم فى أخر خمس دقائق وجد قلق كرة محسنة وأندفع بها بقوة داخل الصندوق رواغ الظهير الايمن للنيل الحصاحيصا بطريقة أفقدته توازنه تماماً ليجد نفسه فى مواجهه الحارس والمرمى فأرسل قذيفة أرض أرض حاول الحارس التعامل معها ولكنها كانت قوية ففلتت منه لتسكن الشباك هدف معلوب وكبير وهدف محترفين عديييل كده مبرووك قلق ( هدف أروبى وسينما أهديه لكل المريخاب بقيادة اللواء صلاح بابكر والعقيد عمر عثمان وقدورة ووليد الريح ) .
* أهلى الخرطوم ( أهلى المدرب التاج محجوب ) هزم الامل عطبرة بهدفين فألف مبرووك عوّض بها الخسار الكبيرة فى الاسبوع الثانى أمام المريخ بأربعة أهداف .
*فى يوم الخميس كانت هناك ثلاثة مباريات فقد شهد إستاد كادقلى ( ولاحظنا خلو الاستاد تماماً من الجماهير لتعكر الصفو الامنى فى المنطقة فقد شهدت المنطقة إطلاق أكثر من قذيفة على كادقلى قبل يوم من المباراة (بواسطة الجبهة الثورية ) أما عن المباراة فقد شهدت فيها 10 دقائق قبل النهاية أعجبنى فيها أداء هلال كادقلى خاصه قيادة الهجمات من العمق الايسر بطريقة يظهر فيها شغل دفعتنا الجنرال صلاح محمد آدم عيسى مدرب هلال كادقلى الاسبق والهلال العاصمى السابق فمبرووك صلاح فأنت صاحب فكر كروى عالى . أعجبتنى متابعة بشه فى إحرازه للهدف الثالث للهلال فألف مبروووك وعقبال ثلاثية رايح جاى للملعب المالى .
* المباراة الثانية كانت بالخرطوم وبإستاد الخرطوم فى النجيل الصناعى بين المريخ العاصمى ومريخ الفاشر وأنتهت بفوز المريخ العاصمى بثلاثة أهداف مقابل هدف أحرزة لاعب المريخ السابق فيصل العجب ولا عجب !!!!.
* أهلى شندى يحقق أكبر نتيجة ويفوز على الاتحاد مدنى برباعية ضمنت له أربعة نقاط بالدورى لم أتابع عنها أى شىء فمعذرة .
*الاهلى عطبرة وهلال الفاشر ، أستضاف الاهلى عطبرة الذى غادر الكونفدرالية وكاد أن يغادر إستاده مهزماً بهدف رائع من فاول خارج ال18 نفذه بإحترافية اللاعب محمد حسن وليت كل لاعبى الدرجة الممتازة تدربوا على إجادة لعب الفاولات بهذه الطريقة لكان لهم شأن وكلام تانى !! شاهدت تقريباً 50 دقيقة من عمر المباراة من نهاية الشوط الاول وكل الشوط الثانى وكانت مباراة التمثيل من جانب لاعبى هلال الفاشر حتى كاد أن يفسد المباراة !!! ولكن إصرار أبناء الحديد والنار والمدرب الفذ حداثة وإصرار المصرى المحترف فى صفوف أهلى عطبرة والمزعج جداً على إحراز هدف التعادل حتى حقق مراده بضربة رأسيه أعلنت التعادل وتقاسم النقاط !!! عاب على لاعبى هلال الفاشر الارتماء والتمثيل الكثير من أجل إضاعة الوقت والمحافظة على الهدف والثلاث نقاط .
الترتيب :

* المريخ فى الصدارة ب9 نقاط و9 أهداف وثلاثة إنتصارات النمرة الكاملة وعليه هدف .
* الهلال فى المركز الثانى 9 نقاط و6 أهداف وشباكة نظيفة .
* الرابطة كوستى فوزين وخسارة و6 نقاط فى المركز الثالث .
*أهلى شندى فوز وتعادلين وبدون خسارة و5 نقاط .
* الخرطوم الوطنى فى المركز الخامس فوز وتعادلين وبدون خسارة وخمس نقاط .
* 6 النيل الحصاحيصا فوز وتعادل وخسارة و4 نقاط .
* 7 مريخ الفاشر فوز وتعادل وخسارة و4 نقاط .
* 8 الاهلى عطبرة فوز وتعادل وخسارة و4 نقاط .
* 9 أهلى الخرطوم فوز وتعادل وخسارة و4 نقاط .
* 10 هلال كادقلى فوز وتعادل وخسارة و4 نقاط .
* 11 هلال الفاشر بدون فوز وتعادلين وخسارة ونقطين .
* 12 الامل عطبرة خسارتين وتعادل ونقطة واحدة .
* 13 النسور ثلاثة خسارات وبدون نقاط .
* 14 فى المركز الاخير إتحاد مدنى ثلاثة خسارات وبدون نقاط .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من بيرمنجهام سلام والدورى السودانى إن شاء الله عايزنو تمام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابناء تنقسى الجزيرة :: المنتدي العام :: منتديات الرياضة :: الرساضة في بلدي-
انتقل الى: